دورة_مقيم_ضمان_الجودة_في_التعليم

لاشك ان اتخاذ قرار #التطوير أصبح حاجة ملحة وضرورة بفعل التطورات الحاصلة في مختلف الميادين. لذلك فإن المدارس تسعى الى احداث #تغييرات في انظمتها بهدف الرفع من مستوى ادائها، عن طيق #تحقيق_الاهداف_التربوية بصورة متكاملة للحفاظ على#استمراريته_بكفاءة_عالية.
لذلك لابد من ايجاذ نظام يسعى الى #تطوير_وتحسين_جميع_العناصر التي تدخل في#العملية_التعليمية_والتربوية من خلال #تحقيق_الجودة_في_التعليم، وهذا مادفع#نظام_الاعتماد_التربوي ليكون الوسيلة الاكثر فعالية التي تمكن المؤسسات من التطور و والنجاح في#مجال_المنافسة.
من هنا وضعت #المنظمة_العربية_لضمان_الجودة_في_التعليم AROQA مجموعة من #المعاييروفق #شرو_محددة_وشاملة لكل المرافق المؤسساتية لدى المدارس تؤدي إلى #الاعتماد_التربوي الذي يرتكز في الاساس على #التقييم_الشامل للاداء التعليمي بهدف #تعزيز_أداء_المدرسة على الاستمرار في التطور، وتتمثل هذه المعايير بمجموعة من أنظمة التقييم تصنف وفق ثلاثة مجالات:
#فعالية_التعليم_والتعلم، #القدرة_على_القيادة و #فعالية_استخدام_الموارد.
ضمن هذا السياق جاءت مشاركة Awraq tarbawia في دورة ” مقيم ضمان الجودة في التعليم” التي نظمها #مركز_التطوير_التربوي PEDAGOGY بالتعاون مع AROQA بمشاركة اعضاء واساتذة ذوي #خبرة_متقدمة في مجال التعليم، وممثلين عن المدارس الخاصة التي تسعى الى نيل شهادة #الاعتماد_التربوي، إيماناً منها بأهمية ودور هذا الإعتماد والخبرة لدى الجهات المنظمة .
تناولت الدورة التي استمرت على مدى ثلاثة أيام كيفية #التحقق_من_اداء_المدرسة ومدى التزامها بمعايير الجودة من خلال دراسة #تقرير_التقييم_للمؤسسة، والتحقق منه في #العمل_الميداني بما يتناسب مع #رؤية_واهداف_ورسالة_المدرسة مع الوقوف على كفاءة تجهيزات ومرافق المؤسسة، حيث يفترض التاكد من #تطبيق_كافة_الشروط وطرح الاسئلة على المعنيين ووضع#التوصيات_ذات_الصلة.

Add a Comment

Your email address will not be published.